أخبار وتقارير

الجنود المذبوحين في عبر حضرموت ينتمون للشرطة العسكرية

يمنات – الأولى
أفادت “الأولى” مصادر عسكرية بأن 6 جنود تم العثور على جثثهم، أمس الاثنين، في منطقة “العبر” بمحافظة حضرموت، مؤكدة أنهم قتلوا ذبحاً على يد مجهولين.
ولم يصدر أي رد فعل عن وزارة الدفاع حتى مساء أمس، لكن مصدراً عسكرياً في حضرموت قال ل”الأولى” إن الجنود يتبعون الشرطة العسكرية بمحافظة مأرب، وإنه تم اختطافهم أمس الأول، أثناء ما كانوا في مهمة رسمية لتعقب مجموعة مسلحة قتلت زميلاً لهم في مأرب.
وكانت “الأولى” نشرت في عددها أمس، خبراً عن اختفاء 6 جنود مع طقم تابع للشرطة العسكرية بمأرب، كان مكلفاً بملاحقة مسلحين قتلوا قائد نقطة تابعة للشرطة بمنطقة “النخلة” الواقعة على طريق مأرب -صنعاء، أمس الأول.
وقتل المساعد يحيى حارث، قائد نقطة “النخلة”، برصاص مسلحين كانوا برفقة ضابطي أمن، بعد أن رفض مرور سيارة غير مرقمة، في الوقت الذي كانت بطاقتا الضابطين بحوزته، في محاولة للإفراج عن السيارة، حسب المصدر العسكري.
وقال ل”الأولى” مصدر بوزارة الدفاع، طلب عدم ذكر اسمه، إن التقارير العسكرية أشارت إلى انقطاع الاتصال مع الجنود ال6، ظهر أمس الأول، بينما كانوا يواصلون البحث عن المسلحين الذين قتلوا قائد النقطة، لافتاً إلى أن مروحية حلقت منذ صباح أمس الاثنين، حتى الظهر، للبحث عن الجنود دون جدوى.
وكانت مواقع إخبارية نقلت، عصر أمس، عن مواطنين في منطقة “العبر” حضرموت، أنه تم العثور على جثث 6 جنود مذبوحين بالقرب من معسكر للجيش، فيما أكد المصدر العسكري ل”الأولى” أن الجنود هم الذين اختفوا مع الطقم، أمس الأول، في الصحراء الشمالية الشرقية بمأرب.
وكانت وزارة الداخلية أعلنت في وقت سابق من سبتمبر الجاري، أن أجهزة الشرطة في مأرب ألقت القبض على 4 من تنظيم القاعدة، وتم ترحيلهم إلى العاصمة صنعاء.
وحصلت “الأولى” على أسماء الجنود الذين تعرضوا للاختطاف والذبح، وهم: مطيع العبادي، محمد الهجري، محمد الصنعي، محمد الزبيدي، ناصر المجرفة، وضيف الشامي.

زر الذهاب إلى الأعلى